لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بحث تحسين مرتبة الجزائر في تقرير"دوينغ بيزنس" مع ممثلة البرنامج الأممي الإنمائي

الجزائر - شكل تحسين مرتبة الجزائر في تقرير "دوينغ بيزنس" للبنك العالمي محور المحادثات بين وزير التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار عمارة بن يونس و الممثلة المقيمة للبرنامج الأممي الإنمائي كوستا أمارال آنا كريستينا حسب ما أفاد بيان للوزارة.

و أوضح ذات المصدر أن الوزير استعرض خلال لقائه مع السيدة كوستا أمارال و هي كذلك منسقة مقيمة لمنظومة الأمم المتحدة بالجزائر "الجهود التي تبذلها السلطات الجزائرية في إطار سياسة القطاع و اعرب عن ارتياحه للتجارب الايجابية التي تم القيام بها" مع التطرق "للخطوط العريضة للبرنامج مع المنظمة الأممية".

و يتعلق الأمر "بمحاور استراتيجية" تشد اهتمام الجزائر لا سيما تحسين مرتبة الجزائر في تقرير "دوينغ بيزنس" للبنك العالمي الذي يشكل انشغالا كبيرا للقطاع قصد تحسين مناخ الأعمال.

كما تطرق الطرفان إلى "تعزيز الشباك الوحيد +استثمار+ من خلال دعمه بخبرة تنظيمية و كذا قدرات التسيير من أجل تنمية صناعية مولدة لمناصب شغل إلى جانب ترقية المهن الصناعية".

و من جهتها أعربت السيد كوستا أمارال عن "استعدادها لدعم جهود الجزائر من أجل تطوير القطاع و خلق فضاء تنسيقي و تعاوني حول مختلف برامج الدعم الأممية من جهة و المؤسسات العمومية المعنية من جهة أخرى".

و اتفق الطرفان على التحضير لعقد ورشة تقنية في ديسمبر تجمع إطارات الوزارة و خبراء أمميين من أجل تسطير برنامج عمل في ظل محاور التعاون المقترحة. كما كانت مشاريع البرنامج الأممي الإنمائي محور اللقاء بين الطرفين.

واج الثلاثاء 12  نوفمبر 2013 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع