لقراءة المزيد :

                       اضغط هنا

   المجلة الصحفية
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

معرض الجزائر الدولي ال46 يفتتح غدا الاربعاء بمشاركة 930 شركة وطنية واجنبية

 

 

 

الجزائر - تفتتح غدا الاربعاء الطبعة ال46 لمعرض الجزائرالدولي بقصر المعارض بالعاصمة وهذا بمشاركة نحو 930 مؤسسة وطنية واجنبيةتمثل مختلف القطاعات وهذا تحت شعار "التجديد الاقتصادي".

وستكون هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية التي تعد من بين الأهم على الصعيد القاري فرصة لإقامة علاقات شراكة لا سيما في المجال الاقتصادي ما بين الشركات الجزائرية والاجنبية من اجل التوصل الى تعاون حقيقي والمساهمة في خلق الثروات ونقل التكنولوجيا.

وحسب الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) -المنظمة للمعرض- فإن 30 بالمائة من المؤسسات الوطنية التي ستشارك في التظاهرة تسعى الى ربط علاقات شراكة متعددة الاشكال مع نظيراتها الاجنبية.

وأكدت صافكس في بيان لها "انه تم تسجيل في العشر سنوات الاخيرة تزايد المؤسسات المشاركة في المعرض في اطار قطاع +الشراكة+ وهو ما يعكس فهم شركائنا الاجانب لمسع الجزائر الرامي الى تعزيز الشراكة الاقتصادية القائمة على تقاسم المنافع".

وتشارك في المعرض الذي يدوم 6 ايام 567 مؤسسة أجنبية تمثل 8 بلدان أوروبية و 6 بلدان عربية و 5 دول من الامريكيتين و 4 من اسيا و بلدان اثنان من افريقيا تشارك كلها في اطار اجنحة رسمية.

من جهة اخرى سيتم تسجيل حضور 31 مؤسسة اجنبية تعرض منتجاتها وخدماتها في اطار فردي تمثل عدة دول وهي اسبانيا و ايطاليا و كندا وباكستان و الامارات العربية المتحدة و الهند بالاضافة الى المغرب وايران ولبنان.

و سيتم تخصيص 24 بالمائة من المساحة الاجمالية للمؤسسات الاجنبية اي ما مجموعه 10.985 م2 من اجمالي مساحة عرض قدرها 45.339 م2.

50.000 مهني منتظر خلال المعرض

وخلال الفترات الصباحية لهذه الطبعة الجديدة للمعرض سيتم اقامة لقاءات بين رجال الاعمال الوطنيين ونظرائهم الاجانب. وستسمح هذه اللقاءات المقرر عقدها من 30 ماي الى 2 جوان بنسج علاقات شراكة في مختلف القطاعات الاقتصادية الممثلة في هذه التظاهرة التي ستعرف مشاركة نحو 50.000 مهني.

وستكون هذه التظاهرة الاقتصادية فرصة لعرض القدرات التي تتمتع بها العديد من القطاعات في الجزائر خصوصا الطاقة والكيمياء والصناعة البتروكيمياوية ب10,44% والصناعات الغذائية 9,45% والخدمات 9,45% والصناعات المصنعة 8,75% والخدمات العامة والاشغال العمومية والنقل و الاتصالات اللاسلكية و البنوك والمنتجات المالية.

كما ستتركز المشاركة الاجنبية على القطاعات الصناعية المختلفة والتجهيزات ب 33 بالمائة من العدد الاجمالي للمؤسسات الحاضرة في المعرض.

من جهة اخرى ستكون الكاميرون ضيف الشرف هذا المعرض وستكون الدولة الافريقية الاولى التي تحصل على هذه الصفة منذ استحداث هذه الصفة سنة 2005. وأكدت "صافكس" ان اختيارها لدولة افريقية كضيف شرف يعكس الحرص على تمتين وتعزيز علاقات الشراكة الاقتصادية بين الجزائر والقارة الافريقية وتعزيز.

(واج ) الثلاثاء 28 أيار (مايو

 

 

 

© 2013 ANDI   |    1 شارع قدور رحيم حسين داى (الجزائر العاصمة)   |  الهاتف  : 02 48 77 021 - 11 48 77 021                                            خريطة الموقع